بيئة العمل

بيئة العمل الحقيقية هي ممارسات الأفراد في مكان العمل. نعمل في حسوب على بناء بيئة عمل خصبة تسهم في تطوير فريق العمل على كافة الأصعدة ومن هذا المنطلق نشير إلى أهم الممارسات التي يجب ترسيخها بشكل عملي واقعي لضمان فريق عمل متألق.

في حسوب نؤمن أن فريق العمل هو من يجعل مكان العمل مثاليًا، لذلك نحرص على اختيار أفضل الخبرات المتاحة، ووجودك معنا يعني أنك شخص مميز.

حب العمل

نحرص في حسوب على وضع الموظف المناسب في فريق العمل المناسب. إذا لم يكن الموظف يؤمن بالدور الوظيفي الذي يقوم به سيؤدي ذلك إلى فقدان السعادة الوظيفية وحب العمل.

يكمن حب العمل في الإيمان بقيمة الآثار الناتجة عن العمل المنجز. يعمل على منصات حسوب مئات آلاف الأفراد على امتداد الوطن العربي حيث تعتبر منصات حسوب المصدر الأساسي لدخل العديد من العائلات. إن التفكير من زاوية ضيقة تتعلق بمجال اختصاصك فقط قد يُفقدك النظرة الشمولية للآثار الحقيقية الناتجة عن العمل المنجز على مستوى الشركة ككل.

على سبيل المثال، قد يفقد موظف خدمة العملاء الشعور بأهمية الدور الذي يقوم به بمجرد النظر إلى النتائج التي يحققها من وجهة نظره الفردية والمتعلقة بعدد الاستفسارات أو المشكلات التي قد قام بحلها. من منظور شمولي أعم، يسهم فريق خدمة العملاء بدور قيادي مهم يساعد مستخدمي منصات حسوب على الاستفادة من هذه المنصات بشكل عملي من خلال الاجابة على استفساراتهم وحل المشاكل المتعلقة بالعمل. الأمر الذي يعود بالفائدة على جميع مستخدمي الخدمة.

هدف واحد يجمعنا

نعتبر في حسوب أن جميع الأفراد خبرات يمكن الاستفادة من بعضها بعض. الهدف الرئيسي الذي يجمعنا يتمثل بهدف ورؤية حسوب في تطوير العالم العربي. جميع الأمور والقرارات المتخذة في حسوب هي لتحقيق هذا الهدف بعيداً عن المصلحة الفردية أو مصلحة فريق عمل معين و كل فرد فينا يلعب دوراً اساسياً في المضي قدماً نحو واقع عربي أفضل.

نعمل في حسوب بشفافية و صراحة مطلقة و نحرص على إنشاء صداقات عمل قوية ومترابطة مع أفراد فريق العمل في حدود المهنية الوظيفية والإنسانية. تعنى حسوب بجميع أفراد العمل وتقدم كافة الدعم اللازم في أوقات الشدة.

نعشق التحديات

وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا. - أحمد شوقي

بيئة عمل حسوب ليست مناسبة للجميع، تخوض حسوب مضمار العمل بجرأة وشراسة ويتم اتخاذ القرارات بناء على أفضل المعطيات الموجودة ولكن هنالك دائماً مخاطرة. يترتب عن ذلك بيئة عمل مفعمة بقوة الإرادة والتصميم للنجاح إضافة إلى قدرة هائلة على تحمل ضغوط العمل على مستوى الفريق ككل. كثير من الأفراد ممن يحبذ الأمان وبيئات العمل الرتيبة سيجد العمل في حسوب غير مناسب له. نعمل في حسوب على اجتذاب الأفراد من النوع الأول وتجنب أولئك الذين يفضلون الاستقرار على التحديات والتطور.

نظام العمل في حسوب

تنمو حسوب بشكل متسارع جداً وينتج عن ذلك تحديات أكبر تتمثل بإدارة التعقيدات الناتجة عن تطور العمل. في معظم الشركات، تؤدي التعقيدات المتزايدة إلى سن المزيد من القوانين لضبط جميع الممارسات الأمر الذي يؤدي إلى قتل الإبداعية في كثير من الأحيان. تنتهج حسوب نظام مختلف كلياً يتمثل بالحد من هذه التعقيدات عن طريق خلق بيئة عمل تقودها الانتاجية. نعمل في حسوب على اجتذاب فريق عمل ذو كفاءة عالية من حيث المهارات، الاحساس بالمسؤولية وحب الابداع. إن وجود هذه النوعية من الأفراد يسمح بإعطائهم الثقة والحرية الوظيفية لاتخاذ قرارات متعلقة بالعمل. يؤدي ذلك إلى تطور عمل سريع يفوق معظم التعقيدات المستقبلية.

جميع الاجراءات العامة موثقة في مركز اجراءات حسوب الذي نوضح من خلاله طرق تنفيذ المهام وأفضل ممارسات العمل. تقع مهمة إغناء وتحسين مركز الإجراءات الداخلى على جميع أفراد فريق العمل في حسوب بما يتناسب مع تطور العمل.

النجاح جماعي وليس فردي

نؤمن في حسوب أن النجاح يتطلب المشاركة الفعالة من جميع أفراد فريق العمل. نخصص وقت لمساعدة الاخرين و نشارك المعلومات والخبرات مع الافراد بسخاء. يسهم ذلك في تطوير فريق العمل مما يعود بالفائدة على مجمل فريق العمل من حيث اكتساب خبرات جديدة وانجاز المزيد من العمل بفعالية أكبر ضمن زمن قياسي.

الجودة واتقان العمل

الجودة ليست غاية، إنها أسلوب حياة. - محمد بن راشد آل مكتوم

يُعنى جميع أفراد حسوب بالقيام بعمل رائع. يتم التركيز على النتائج والمحافظة على أداء عمل مرتفع. الأمر الذي يجعل من كل شخص يمكن الاعتماد عليه. عند مواجهة صعوبات ومشاكل متعلقة بالعمل نحرص على معرفة السبب الرئيسي للمشكلة عوضاً عن الانشغال بالأعراض الناتجة عن المشكلة. نشجع موظفينا على المحافظة على الهدوء في اوقات التوتر الصعبة، الاعتراف بالاخطاء عند ارتكابها مع التركيز على ما يجب فعله الآن للتعامل مع المشكلة بالإضافة إلى تحديد الأمور التي يجب العمل عليها مستقبلا لتفادي هذا النوع من المشاكل.

ارتكاب الاخطاء

تتوقع حسوب من الموظفين تجنب الأخطاء ما أمكن. توفر حسوب جميع السبل الممكنة لتعليم الموظف بكيفية القيام بمهامه الوظيفية على أكمل وجه. يتابع مدير فريق العمل جميع الإجراءات المتعلقة بالعمل ويقوم بتوجيه الإرشادات عند اللزوم. أفراد فريق العمل متعاونين جداً ويقدمون النصح عند الحاجة. توفر حسوب مركز إجراءات داخلي لفريق العمل بالإضافة إلى إرشاد الموظف للمصادر المرجعية المطوبة من كتب و دورات تعليمية للحصول على مزيد من المعلومات

ندرك في حسوب أن ارتكاب الأخطاء هو جزء من مرحلة التعلم والنمو المهني للموظف وهو إيجابي. نعشق الإبداع وندرك تماماً أن الإبداع يستدعي الخروج عن المألوف في بعض الأحيان.

الإحساس بالمسؤولية والتلقائية

يتمتع كل فرد من أفراد فريق العمل بجزء من المسؤولية للمحافظة على بيئة عمل صحية مشجعة إيجابية ومحفزة للنمو. كما أن قيام كل موظف بالأعمال الموكلة إليه سيضمن استمرارية العمل بأفضل صورة. نحرص في حسوب على تطوير وتدريب فريق العمل مما يتيح فرصة التلقائية في العمل والقدرة على اتخاذ قرارات ذاتية.

إن النجاح في العمل عن بعد يستوجب أشخاص ذوي دافع داخلي للعمل. نحن نعمل عبر الانترنت ولا يوجد رقيب على الموظف سوى نفسه. ان كان الموظف من النوع الذي يحتاج إلى تحفيز ومتابعة مستمرة فإن العمل في حسوب ليس مناسبا له.

الابتكار وطرح الأفكار

إن فريق حسوب يمتد على أكثر من 9 دول مما يغني فكر بيئة العمل. الاحترام المتبادل هو شرط أساسي على جميع أعضاء الفريق. لا يتميز أي شخص لجنسه، دولته، مذهبه أو آرائه السياسية. كما يثق فريق العمل أن حسوب تسعى دائماً لإضافة أفضل الخيارات والخبرات المتاحة لفريق العمل.

نشجع في حسوب جميع الأفراد على طرح أفكار جديدة بكل حرية وسلاسة. لا توجد فكرة غبية. نعمل على تبسيط الامور المعقدة و اكتشاف حلول لمشاكل موجودة. عند ابتكار افكار جديدة يتوجب على الشخص اثبات اهميتها. يتم مناقشة الفكرة بموضوعية من حيث المتطلبات اللازمة لتطبيق الفكرة و شرح النتائج المرجوة من هذه الفكرة مما يخلق بيئة خصبة راعية للإبداع والعلم والتطور على صعيد العمل والصعيد الشخصي.

إن تعدد الخبرات يؤدي إلى اختلاف في وجهات النظر. نعامل جميع الاشخاص باحترام بغض النظر عن مخالفتهم لنا في الآراء. نشجع موظفينا على الاستماع جيدا للأفكار المطروحة بدلا من الاستجابة السريعة لمجرد الشعور بضرورة الاستجابة أو القيام بفعل معين. كن دقيقا في الاستجابة سواء الكتابية أو الصوتية. تجنب الغيبة والنميمة واحرص على تجنب سوء الظن من خلال الاعتماد على المعطيات.

تبادل الخبرات مع فريق العمل

من متطلبات النجاح الالمام بجميع العوامل التى تؤثر على المنحى العام لتطور العمل. إن اسهام كل فرد بشكل فعال للتعريف بمجال اختصاصه يساعد جميع الأفراد على اكتساب نظرة شمولية عن العمل مما يساعد على سرعة التعلم و التعرف على استراتيجية و إدارة العمل، سوق العمل و العملاء، بالاضافة للجانب التقني البرمجي. يستطيع كل شخص لعب دور فعال في التأثير في الآخرين لبذل و إعطاء أفضل ما عندهم.

الصراحة والشفافية

تبادل الآراء بين فريق عمل حسوب يعتمد على الشفافية والصراحة المطلقة. هو أمر في غاية الأهمية، خاصة أن طبيعة العمل عن بعد تستدعي بناء علاقات عمل قوية و متينة. قد يلجأ كثير من الموظفين الجدد الى المجاملات في التعامل مع الآخرين إلا أن هذا النوع من التعامل يؤدي إلى سوء الفهم بين أعضاء الفريق و ينتج عنه مجتمع هش، قُتل فيه الإبداع و قلت فيه الفائدة من التغذية الراجعة الإيجابية.

results matching ""

    No results matching ""