مراحل التوظيف

نسعى في حسوب دائمًا لاستقطاب أفضل الخبرات عربياً. نأخذ مسألة التوظيف على محمل الجد ويمر المرشحين الجدد بعدة محطات اختبار للتأكد من مدى ملاءمتهم لبيئة العمل في حسوب أولاً ومن ثم اختبار المهارات الوظيفية المطلوبة.

المقابلة الأولى: الموارد البشرية

بعد الإعلان عن الشاغر الوظيفي واستلام جميع الطلبات نقوم بدراسة هذه الطلبات بعناية ومن ثم اختيار مجموعة النخبة. يتم التواصل مع هؤلاء من قبل مسؤول الموارد البشرية في حسوب لتحديد موعد مقابلة صوتية هاتفية أو عبر سكايب. تهدف هذه المقابلة إلى التعرف على الاشخاص على المنحى الشخصي والاستفسار عن الأمور الأساسية المتعلقة بخبرات العمل السابقة، التفرغ أو الالتزامات الحالية، أسباب الرغبة بالالتحاق بفريق عمل حسوب بالإضافة إلى الاهتمامات الشخصية والطموح المستقبلي.

المقابلة الثانية: مدير فريق العمل

في حال اجتياز الشخص للمقابلة الأولى يتم ترشيحه لمقابلة ثانية تكون مع مدير فريق العمل الذي سيعمل ضمنه وذلك لمناقشة الأمور التقنية المتعلقة أساساً بمهارات العمل المطلوبة

يتم النقاش حول قابلية هذا المتقدم للانسجام ببيئة العمل في حسوب بالاضافة لدراسة الكفاءات الوظيفية ومن ثم اتخاذ قرار فيما إذا كان المرشح مناسباً للانتقال لفترة شهر التجربة.

شهر التجربة

تعد هذة الفترة ذات أهمية قصوى إذ تتيح للمتقدم تجربة العمل مع حسوب. يتوجب على المتقدم خلال هذه الفترة إثبات نفسه وجدارته بالعمل.

هو شهر مدفوع الراتب، يتم خلال هذه الفترة العمل مع المتقدم كمستقل. يتم تزويد الموظف الجديد بملف خاص يحوي دورات تدريبية، مقالات ووسائل تعليمية مهمة يتوجب عليه التمكن من مضمونها كما يتم اسناد بهض المهام الوظيفية وتزويدة ببعض صلاحيات الوصول ليتمكن من إنجاز المهام المطلوبة.

نظام الشراكة الوظيفية

تعتمد حسوب نظام الشراكة الوظيفية كوسيلة فعالة وعملية لمساعدة الموظفين الجدد على الاندماج في بيئة العمل واكتساب الخبرات اللازمة. يتم اختيار شخص لديه خبرة في مجال عمل الموظف ليكون شريك الموظف الجديد خلال الشهر الأول من الإلتحاق بالعمل. سيقوم هذا الموظف بإرشاد الموظف الجديد والإجابة عن جميع الاستفارات و يتابع معه بشكل يومي.

يجري مدير المشروع لقاء أسبوعي لإرشاد الموظف وتزويده بالتغذية الراجعة البناءة عن أدائه في العمل.

مع نهاية شهر التجربة وتقييم النتائج يتم اتخاذ قرار ضم المتقدم لفريق حسوب و تعريفة على جميع أفراد الفريق أو يتم الاعتذار منه، شاكرين له جهوده المبذولة خلال هذه الفترة.

الانضمام لفريق حسوب

عند انضمام الموظف الجديد لفريق حسوب، يخضع لفترة تجربة مدتها 3 أشهر. تهدف هذه الفترة إلى دراسة مهارات التواصل و اختبار مدى انسجام هذا المتقدم في بيئة عمل حسوب.

اليوم الأول

يتم إنشاء بريد الكتروني خاص بالعمل وإضافة الموظف الجديد إلى خدمة Slack ومن ثم الترحيب به وتقديمه إلى فريق العمل في حسوب. كما تتم إضافة الموظف الجديد لخدمة إدارة وتنظيم العمل Trello و تزويده بالمهارة اللازمة و تفاصيل العمل على هذه الأنظمة.

تتم إضافة الموظف الجديد إلى بورد فريق عمل حسوب على Trello وإنشاء بطاقة تعريف شخصية له.
يطلب منه إضافة نبذة شخصية يوضح بها مؤهلاته العلمية، اهتماماته وهواياته، المسى الوظيفي وتاريخ الانضمام لحسوب.

تساعد هذه البطاقة على التعريف به وبالتالي تسهل التواصل مع باقي أفراد حسوب

الأشهر الثلاثة الأولى

يعمل الموظف على استكمال اكتساب مهارات العمل المطلوبة والتمكن من اتباع إجراءات العمل والتوثيقات بشكل أكثر فاعلية.

الأشهر الستة الأولى

بعد انتهاء فترة 6 أشهر من الانضمام لفريق حسوب. يعاد تقييم الأداء والراتب واتخاذ الإجراءات المناسبة.

results matching ""

    No results matching ""